السبت، 22 نوفمبر 2008

تكسير الرّوس في فهم دين ديونيزوس

سبحان من جعل الكحول في المشروبات، و جعل في شربه المسرات. والحمد لمن جعل البيره ابخس الشراب ثمنا، و أفضلها نعما. وسبحان من خلق الوسكي و الباستيس، ثم تجلّى في شوارع باريس، كي يتفقد أحوال الناس، و يرى ما يفعلونه مع الكاس.
أما بعد،
فقد شهدنا خلال الايام الاخيرة حركة غير إعتيادية في اعتناق دين الديونيزوسية،و تخلي الكثيرين عن معتقداتهم الغير سوية. و بما أنّ شخصي المتواضع أمر أن يكون أول الديونيزوسيين، فإنني ارتئيت انه من واجبي ان اوضح أركان هذا الدين، كي تعم الفائدة على الجميع.

اركان الديونيزوسية خمس و هي على الآتي:

1- الإعتراف بأن ديونيزوس هو الاله الحق خالق المشروبات الكحولية جميعها و أن البيرة أقدسها

2- الصلاة فرض خمس مرات في اليوم
*الصلاة هي أقدس طرق العباده و تتمثل الصلاة الواحدة في شرب كعبة بيرة، لكن بعض المذاهب المتشددة تضع عددا محددا من كعبات البيرة لكل صلاة (من المتعارف عليه لدى السلفية : 2 ثم 4 ثم 4 وبعدها 3 و 4). ويرى المعتدلون أن في ذلك مشقة و حرجا على المؤمن، لذلك نجد الصلاة المنتشرة هي الاولى.
*على المؤمن(ة) أن يوصي أهله بالصلاة و يعلمها أبناءه.
*صلاة السبت فرض على كل ديونيزوسي، وتتم عادة في أماكن مفتوحة حتى يتمكن المصلي من رؤية وجه ديونيزوس. إلا أن بعض المحدثين أجازوها في الملاهي و العلب اليلية، و قد أفتى في ذلك أية ديونيزوس عياش المرساوي فقال "إنها لبدعة و حق ديونيزوس، و كل بدعة ضلالة، و كل ضلالة في النار". ولا يمكن أن تتم هذه الصلاة إلا جماعة. و يرى بعض المتشددين أنها لا تتم إلا بحضور العنصر النسائي، و يستندون في ذلك بالحديث القائل : ما خلى رجل بامرأة، و معهما ما تيسر من المشروب المقدس، إلا و كان ديونيزوس ثالثهما.
*من المحبذ شرب أنواع أخرى من المشروبات الكحولية أثناء الاسبوع و خاصة في صلاة السبت و ذلك لكسب مزيد الحسنات. و روي عن أوبرمنش أنه ما مر سبت إلا و شرب فيه الويسكي. لكن المتشددين يحبذون النبيذ لانه كان من عادات السلف الصالح. وتجدر بنا الإشارة الى ان شرب مشروبات اخرى لا يعوض في اي حال من الاحوال شرب البيرة.

3- اذا ما تخلف ديونيزوسي عن الشرب بسبب قلة ماله فإن جميع الديونيزوسيين يتحملون عبئ خطيئته، لذلك وجبت الزكاة على كل قادر مقدار عشر ما يملكه من المشروب المقدس

4- خلال شهر صيام المسلمين ينقطع الديونيزوسي عن الشرب لكي يحس بما يحس به أهل ذلك الدين، فيكون ذلك له دافعا لنشر مذهبنا الحنيف. و يستحسن خلال تلك المدة الإكثار من الدعاء لرب البلعة كي يخفف وطئة هذا الشهر على المؤمن.

5- الحج فرض لمن استطاع إليه سبيلا مرة واحدة في العمر إلى مدينة مونشن في المانيا في شهر اكتوبر المبارك وذلك للقيام بشعائر "البيرفيست" والتي سنشرحها إن شاء ديونيزوس عند إقتراب موسم الحج القادم.

اترككم أحبّتي على أمل اللقاء بكم مرة أخرى بمباركة ديونيزوس و خمرته الربانية.

هناك 7 تعليقات:

Mani l'Africain يقول...

بارك ديونيزوس فيك على هذه التوضيحات المهمة والأساسية لكل مؤمن .

شخصيا أقوم بالفروض الأربعة الأولى وقد قمت بعمرة إلى منشن في غير موسم الأكتوبر فست المبارك وذلك في انتظار حجة عما قريب إن شاء ديونيزوس .

اليوم سبت... بلعة ! لتحل عليكم بركة ديونيزوس جميعا !

عياش مالمرسى يقول...

إن الحمد لديونيزوس نحمده و نستعينه و نستغفره، و نعوذ به من شرور البطش و سيئات العطش، من يهده ديونيزوس فلا مضلّ له، و من يضلل فلا هادي له. و أشهد أن لا إله إلاّ ديونيزوس وحده لا شريك له، و أشهد أن أونفراي عبده و رسوله. أماّ بعد، هذا هو كتابنا و هذه هي آياتنا، أبدع في تفصيلها الإمام العلامة أوبرمنش و بيّن إعجاز الوحي بإخباره عن المشروب المقدّس. و كان النبي يشرب العسل بالبيرة على الرّيق، و في ذلك سر بديع في حفظ الصحة، لا يدركه إلا الفطن الفاضل، و في سنن عيّاش مالمرسى مرفوعا من حديث أبي فريد:"من لعق ثلاث مغارف أبسانت كل شهر، لم يصبه عظيم البلاء" (و في رواية زياد قيل بيرة مكان أبسانت، و هو خطأ أظنه من الطبع، و إلا فمن الرواة)، و في أثر آخر: "عليكم بالشفاءين: المرأة و البيرة" (أخرجه فريد و أبو نيسان، و الإسناد متين من كلا الطريقين لقوّتهما في الفقه، و ديونيزوس أعلم)........

غير معرف يقول...

Der Alkoholgott möge euch allen segnen und vor der Verdammnis wahren!


ياولادي شنوة هالابداع الموش نورمال؟

يعطيكم الصحة


Ein "3ayyasch" aus Deutschland

ferrrrr يقول...

و نعم بديونيزوز

Ghoul يقول...

hihi... je me rends compte que je suis Dionysosien sans le savoir!!!

غير معرف يقول...

الا تعلمون انّ بداية المسرح او "الدراما" التى تعنى "القيام بالفعل " بدأ عند الاغريق وتطوّر انطلاقا من الاحتفالات الدينية باله الخمر "ديونيزوس"وكان له قول ماثور "عبّوا ما شأتم حتى الثمالة لتستطيعوا لمس الشمس بدرب التبانه"

عاشور الناجي يقول...

سيدي و مولاي ديونزوس
بك آمنت
و لصلاتك أقمت
و في رحمتك طمعت